السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد:
فيقول الله تعالى فى محكم التنزيل "والعصر * إن الانسان لفى خسر * إلا الذين ءامنوا وعملوا الصالحات وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر" سورة العصر
ومن باب التناصح اخوتى فلقد أسائتنا الاحداث الاخيرة من شتم لرسول الله صلى الله عليه وسلم عن طريق الرسومات الساخرة او الافعال المشينة بأبى وأمى صلى الله عليه وسلم
ولكن هذا ليس بغريب عنهم فلقد فعلها أسلافهم من قبلهم فكانوا بئس السلف لبئس الخلف فقالوا مجنون وساحر وعذبوه أشد العذاب ؛ولكنه صبر عليه صلى الله عليه وسلم فى سبيل نشر هذا الدين وتبليغ الامانه فأشهد انه بلٌغ وأدى الرسالة ثم توفاه الله عز وجل وهذا شأنه كشأن الخلق جميعا قال تعالى "وماجعلنا لبشر من قبلك الخلد أفإن متَ فهم الخالدون "
وقد تأثر بموته الخلق فى ذلك العصر فكانت خير مقولة ثبتت المسلمين وزادتهم ثباتا هى مقولة الصديق ابى بكر رضى الله عنه وجمعنا به فى جنة الخلد حيتن قال " من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حى لايموت"
إخـــــــوتى
نعلم مدى حبكم لرسول الله صلى الله عليه وسلم وعظم رضاكم عما حصل ويحصل لكن انتبهوا لكلماتكم فقد جاء في الحديث "إن العبد ليتكلم بالكلمة لا يلقي لها بالاً يهوي بها سبعين خريفاً في النار"
وجاءفي الحديث ((وهل يكب الناس على مناخرهم في النار إلا حصائد ألسنتهم))
ومن هذه الكلمات مانراها يوميا على صفحات هذا المنتدى او غيره مثل:
ـــ قصيدة اعتذار للرسول الكريم من الصور المشينة
ـــ عذرا يارسول الله عذرا
ـــ وهنالك من يطلب الشفاعة من رسول الله
فالاشياء السابقة اخوتى جميعها باطلة ولاتطلب الا من الله عز وجل وسؤالى لكل فرد منا :لماذا خلقنا الله ؟
الجواب
خلقنا لنعبده وحده لاشريك له قال تعالى "وماخلقت الجن والانس الا ليعبدون ماأريد منهم من رزق وماأريد أن يطعمون"
فمثل هذه الالفاظ لاتجوز ومن أراد المزيد من الاستزادة وخير الزاد التقوى فليراجع هذا الكلام للشيخ عبد العزيز ابن باز رحمه اللهد
http://www.sahab.net/forums/showthread.php?t=34539 6
هذا وقد استغل العلمانيون الجبناء غفلة عامة المسلمين لكى ينشروا شبههم الضالة ومافيها من ضحك وعبث بعقول المسلمين وقد لاحظتم عدة امور بأنفسكم مثل:
ـــ انتشار مواضيع التصويت وماهى الا لعبة بين بعض الماديين وبعض الشركات يترتب على كثرة التواقيع تحسن تصنيف موقع الشركة، وهذا يعني المزيد من الإعلانات التجارية ولو وقفنا مع انفسنا فهل حقا سننصر رسولنا بتوقيع عبر الانترنت او اتصال عبر الهاتف !! ستجد انه قد استهزأ بك اولا
ـــ كذلك انتشار بعض الرسائل الغريبة عبر الانترنت والجوال مثل قصة ان صاحب الرسومات قد احترق فبادر بنشرها عشر مرات وعندها ستسمع خبرا سرا وان لم تفعل فالهلاك لك ولمالك .......ضحك فى ضحك واستهزاء وماقصة الشيخ احمد منا ببعيد!!
فراجع هذاالرابط للاخ مع الدليل وستعرف ماالقصد والمقصد
http://www.elksad.com/index.php?showtopic=137629&h l=عقول
وغيرها الكثير حتى وصل الى البعض بأن يدعوا الله عز وجل ان يطلب من الرسول بان يغفر لنا ويسامحنا فى تقصيرنا والله المستعان!!
اخوتى فى الله هل تعرفون الغرض من رسالته صلى الله عليه وسلم
!!!
الغرض منها اخراج الناس من الظلمات الى النور الى نور الهداية فأرسله جل وعلا لهداية الامم وعبادة الله وحده لاشريك له والتضرع واللجوء الى الله عز وجل فى جميع النوازل ولكن البعض قلب الامر فجعل الله سبحانه وتعالى وسيلة لايصال المقصود الى رسول الله ورسول الله عبد من عباد الله ؛ اخوتى لكى نصل الى هدفنا المنشود وهو بلوغ الجنة ومافيها من نعيم من رؤية وجه الله ومصاحبة الصديقين والصالحين فعلينا ان نعطى الثمن لذلك ؛وثمن الجنة طاعته واتباعه ؛ قال الله تعالى (( قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله ويغفر لكم ذنوبكم والله غفورٌ رحيم )) [ آل عمران : 31 ] وقال سبحانه وتعالى (( ومن يطع الله والرسول فأولئك مع الذين أنعم الله عليهم من النبيين والصِّديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا * ذلك الفضل من الله وكفى بالله عليما )) [ النساء : 69 – 70 ]
اخيرا اخوتى
نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم تكون باتباع ماأمر والانتهاء عما نهى عنه وزجر والا يعبد الله الا بما شرع
راجع نفسك وانتبه فان العمر ساعة فاجعلها لله طاعة وانظر الى اقوالك واعمالك وماوافق منها الشرع فاستمسك به
وماخالف الشرع فاتركه
قال تعالى:
"وما محمدٌ إلاَّ رسولٌ قد خلت من قبله الرسل أفإن مات أو قتل انقلبتم على أعقابكم ومن ينقلب على عقبيه فلن يضر الله شيئا" آل عمران
والسلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه ،،
--------------------
اللهم لاتؤاخذنى بما يقولون..واجعلنى خيرا مما يظنون..واغفر لى مالايعلمون[b]
قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله:
فإن قال قائل: ما الحكمة في أن الله يخذل هذا العمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار؟
فالجواب: إن الحكمة في ذلك هو أن هذا الذي يعمل بعمل أهل الجنة إنما يعمل بعمل أهل الجنة فيما يبدو للناس وإلا فهو في الحقيقة ذو طوية خبيثة ونية فاسدة، فتغلب هذه النية الفاسدة حتى يختم له بسوء الخاتمة نعوذ بالله من ذلك. وعلى هذا فيكون المراد بقوله: { حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع } قرب أجله لا قربه من الجنة بعمله.. انتهى
نسأل الله حسن الخاتمة
قال الإمام الألباني - رحمه الله - ( طالب الحق يكفيه دليل ، وصاحب الهوى لا يكفيه ألف دليل ، الجاهل يُعلّم ، وصاحب الهوى ليس لنا عليه سبيل )
ديننا: الولاء والبراء لله وفى الله فقط